-*( منـــــــتدى الأحــــــــــبــة )*-

المدير : هشام عبدالناصر مصطفى----الصف : التاسع/1----المدرسة : الضياء للتعليم الأساسي

المواضيع الأخيرة

» صور اسلامية
الثلاثاء أبريل 20, 2010 5:58 pm من طرف حفار القبور

» أكثر من ثلاثين سبب تبطئ الجهاز
الثلاثاء أبريل 20, 2010 5:50 pm من طرف حفار القبور

» البوابات المنطقية داخل الكمبيوتر
الثلاثاء أبريل 20, 2010 5:49 pm من طرف Admin

» ايهما افضل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخميس أبريل 15, 2010 1:47 am من طرف عمور

» اضرار الهاتف النقال
الخميس أبريل 15, 2010 1:43 am من طرف عمور

» الهاتف او التلفون
الخميس أبريل 15, 2010 1:41 am من طرف عمور

» الرجاء البيضاوي في مهمة صعبة بأنغولا
الخميس أبريل 15, 2010 1:35 am من طرف الدبابة

» الترجي يهزم أسفا على أرضه ويمر إلى الدور المقبل
الخميس أبريل 15, 2010 1:33 am من طرف الدبابة

» مواجهات عربية ساخنة في الدور ثمن النهائي
الخميس أبريل 15, 2010 1:32 am من طرف الدبابة

التبادل الاعلاني


    الهاتف او التلفون

    شاطر

    عمور

    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010

    الهاتف او التلفون

    مُساهمة  عمور في الخميس أبريل 15, 2010 1:41 am


    الهاتف أو التلفون


    آلة أو جهاز يستخدم لنقل الصوت بشكل فوري بين مكانين متصلين بخط هاتف من خلال البدالة حيث يوجد هاتف على كل طرف منهما .


    يختلف حول من أول من اخترعه فيرده البعض الى جراهام بل ولكن يغلب ان يكون الإيطالي أنطونيو ميوتشي قد اخترعه في 1848.


    اعترف الكونغرس الاميركي رسميا في سنة 2002 م بأن ميوتشى هو المخترع الحقيقى للتليفون وذلك بعد مرور 133 عاما على موته عام 1889.


    الهاتف جهاز إرسال وإستقبال موصل بأسلاك مع مقسم رئيسي يربط بين عدد من المشتركين بإستخدم دوائر إلكترونية مركبة في مقسمات رئيسة تتغذى بتيار تابث مقداره 48 فولت .


    تولد هذه الدوائر ما يعرف بالخطوط الهاتفية التي يتم برمجتها بأرقام تميز المشتركين عن بعضهم ، وتمكنهم من الإتصال فيما بينهم من خلال توليد نغمة الإتصال التي يسمعها كل مشترك عند رفعه سماعة الهاتف.




    هاتف كلاسيكي قديم



    الهاتف الثابت


    الهاتف الثابت أو الارضي ببساطة هو طريقة الاتصال السمعي بأستخدام شبكة من الموصلات ( الكيبل النحاسي، الكيبل الضوئي...الخ ) المدفونة تحت الارض فى معظم الاحيان.


    من خصائص الهاتف الثابت مقارنة بالهاتف المتنقل هو ان مستخدموا الاجهزة ثابتة لا يمكن أجراء الاتصال والتحرك فى نفس الوقت لمسافة بعيدة ( إلا إذا جهز الهاتف بمنظومة وصلة لاسلكية قصيرة المدي 20 - 100متر) لكون الهاتف الثابت لا يعتمد على تغطية راديوية عادة ، بل على اتصال مباشر بالشبكة العامة عن طريق كيبل ، وانه متوفر للاتصال والاستقبال على مدار الساعة دون التأثر بقوة التغطية والظروف الاخرى, وذو كلفة أقل.


    يمكن استخدام وصلة الهاتف الثابت للأتصال بالإنترنيت وبكلفة متدنية.




    هاتف أرضي



    الهاتف النقال


    الهاتف النقّال أو الهاتف الخلوي أو الهاتف المحمول أو الهاتف الجوال هو أحد أشكال أدوات الإتصال والذي يعتمد على الإتصال اللاسلكي عن طريق شبكة من أبراج البث الموزعة ضمن مساحة معينة.


    مع تطور أجهزة الهاتف النقال أصبحت الاجهزة أكثر من مجرد وسيلة أتصال صوتي بحيث أصبحت تستخدم كأجهزة كمبيوتر في المواعيد واستقبال البريد الصوتي وتصفح الانترنت . والاجهزة الجديدة يمكنها التصوير بنفس نقاء و وضوح الكاميرات الرقمية.


    كما أصبحت الهواتف النقالة أحد وسائل الإعلان كذلك وبسبب التنافس الشديد بين مشغلي أجهزة الهاتف النقال أصبحت تكلفة المكالمات و تبادل المعطيات في متناول جميع فئات المجتمع. لذا فأن عدد مستخدمي هذه الاجهزة فى العالم والعالم العربي يتزايد بشكل يومي ليحل محل أجهزة الاتصال الثابتة.


    ويعود تاريخة إلي عام 1947 عندما بدأت شركة لوست تكنولوجيز التجارب في معملها بنيوجزسي ولكنها لم تكن صاحية أول تليفون محمول بل كان صاحب هذا الأنجاز هو الأمريكي مارتن كوبر الباحث في شركة موتورولا للاتصالات في شيكاغو حيث أجري أول مكالمة به في 3 أبريل عام 1973 .

    (هاتف محمول) الموبايل أو الجوال:

    وهو عبارة عن دارة اسقبال وراسل عن طريق اشارات ذبذية عبر محطاط ارسال ارضية ومنها فضائية تماما مثل اشارات الراديو ، لكن الموبايل وشبكاته الارضية يختلف عنهم ، واشاراته ذبذبية مثل اشارة رسم القلب تصاعدى وتنازلى وهى قوية جدا تصل الى 20MZ ارسالا واسقبالا فى الثانية الواحدة .


    أما عن طريقة الاتصال فتكون عن طريق دارة متكاملة تكمن فى المحمول الشخصى والسويتش الرئيسى الخاص بالشركة والخط ( SIM CARD ) .


    والسيم كارت عبارة عن بطاقة صغيرة بها وحدة تخزين صغيرة جدا ودقيقة ووحدة معالجة تخزن بها بيانات المستخدم والريد الذى يقوم باستخدامه للاتصال بالاخرين .


    اما عن خواص المحمول فيتكون من دارة استقبال وارسال ووحدة معالجة مركزية وفرعية ورامة وفلاش لتخزين المعلومات ويمكن كتابة الرسائل القصيرة والاستمتاع بخواص المحمول وهي :


    1- الاتصال بالاخرين ورؤيتهم عن طريق الجيل الجديد من الاجهزة dct4 المزودة بكاميرات دقيقة .


    2- يمكن ارسال الرسائل القصيرة لاى مكان فى العالم .


    3- التسلية بالالعاب وكذا العاب الجافا الحديثة .


    4- الاستمتاع الى الام بى ثرى والاغانى بامتدادت مختلفة wev . mp3 وكذا الاستمتاع الى الراديو ومسجل الصوتيات وغيرها من الالعاب المشتركة بين الاجزة وعبر خطوط الانترنت .


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 11:49 pm